ستة نصائح وإرشادات عند كتابة سيرة ذاتية ناجحة

ستة نصائح وإرشادات عند كتابة سيرة ذاتية ناجحة

1-    ما قل ودل

يجب أن تعلم أنك لست الوحيد المتقدم لوظيفة ما، فهناك الآلاف من المتقدمين لهذه الوظيفة فاعلم أن من يقرأ سيرتك الوظيفية ليس عنده الكثير من الوقت ليقرأها إذا كانت تتكون من عدة صفحات فكلما قل الكلام وكان الكلام نموذجي ومختصر كلما كان هذا أفضل لك ولمن يقرأ سيرتك الذاتية فيجب أن تتكون سيرتك الذاتية من صفحة أو صفحتين على الأكثر حتى يقرأها بوضوح، حيث الجمل القصيرة والكلمات الفعالة من شأنها أن توحي لمن يقرأ سيرتك الذاتية أنك على قدر كبير من الكفاءة والجدية.


2-    الكتابة الصحيحة

كثيراً ما ترسل السيرة الذاتية إلى العديد من الشركات بدون أن يأتيك رد أو اتصال منهم فيجب أن تعلم أن هناك خطأ في سيرتك الذاتية وغالباُ ما يكون كتابتك غير صحيحة سواء كان هذا في الكتابة بالعربي أو الانجليزي أو الأرقام فيجب عليك معرفة ذلك جيداً والحرص عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك.


3-    شكل وتناسق السيرة الذاتية

شكل نموذج السيرة الذاتية يظهر مدى اهتمام صاحبها بجدية العمل، فاعلم أن تنسيقك لشكل السيرة الذاتية يدل عنك، فيجب عليك معرفة أن الانطباع الجيد يترك علامة واضحة لمن يقرأ سيرتك الذاتية.


4-    استشر أحد الأصدقاء

قبل أن ترسل السيرة الذاتية يفضل أن يراها أحد الأصدقاء حتى يعطيك الرد المناسب، حيث هناك أشياء يمكن أن يراها أحدً غيرك في السيرة الذاتية، وأنت لم تنتبه إليها، فهذه أحد الحلول المناسبة لكي تعرف مدي جودة السيرة الذاتية خاصتك.


5-    تحديث السيرة الذاتية لك

حافظ دوماً على تحديث السيرة الذاتية لك سواء كان هذا بالدورات التدريبة أو المهارات فهذا يجعلك على استعداد جيد عند أي مقابلة شخصية لك.


6-    الصدق

الصدق هو أحد المفاتيح التي تتيح لك الالتحاق في أفضل الوظائف وبسرعة حتى إذا كنت ممن لا يمتلكون العديد من المهارات أو كفاءتك متوسطة فاعلم أنك إذا كذبت في كتابة سيرتك الذاتية وأضفت بعض الأشياء الغير صحيحة هذا يعرضك لمواقف محرجة تؤدي إلى عدم قبولك لأي وظيفة فيجب عليك عند كتابة نموذج السيرة الذاتية أن تكتب بصدق وأمانة كل المعلومات الخاصة بك حتى تتجنب أي مواقف تتعرض لها.

12160
;
;
رُبَّما جلست وتساءلت كثيراً عن سبب رفض بعض الشركات التي تُقدِّم لها سيرتك الذاتيّة، أو عدم تلقّيك رد منهم، بعد أن ثابرت واجتهدت كث...
تاريخ النشر: 02/10/2017
يتساءل الكثير من الخريجين والخريجات الباحثين عن عمل – خاصة الجدد منهم – عن معنى "Cover letter" أو "رسال...
تاريخ النشر: 02/10/2017
عند دخولك إلى موقع المؤسسة تظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع تجد في أعلى الزاوية اليسرى كلمة الدخول، بعد الضغط عليها تُفتح لك نافذة ص...
تاريخ النشر: 03/30/2017
إن كنت تبحث عن عمل أو إن كنت صاحب عمل وتبحث عن خبرات أهلا بكما في مؤسسة بنك العمل. بنك العمل مؤسسة غير ربحية بدأت العمل بشكل تج...
تاريخ النشر: 02/17/2017
تسجيل الدخول

هل أنت مستخدم جديد في بنك العمل؟ سجل معنا الآن

التسجيل